عائلة ابو مصطفى عائلة ابو مصطفى ، ديوان عائلة ابو مصطفى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عائلة ابو مصطفى عائلة ابو مصطفى ، ديوان عائلة ابو مصطفىدخول

عائلة ابو مصطفى ، ديوان عائلة ابو مصطفى ، مدونة عائلة ابو مصطفى ، نحو عائلة متماسكة ، عائلةابومصطفى ، عائلة ابومصطفى ، عائله ابومصطفى ، عائلة أبو مصطفى ، عائلة أبومصطفي ، عائلة أبومصطفى ، اصل عائلة ابو مصطفى ، منتديات عائلة ابو مصطفى منتدى عائلة ابومصطفى


Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

30032011
Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط

<TABLE id=post120769 class=tborder border=0 cellSpacing=3 cellPadding=3 width="100%" align=center>

<TR vAlign=top>
<td id=td_post_120769 class=alt1>
الحـــرم الابـــراهيمـــي حقـــائــق بيــن المـــاضـــي والحــاضـــر




Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Img
الحـــرم [url=http://www.aeslam7gza.com/vb/showthread.php?t=21872]الابـــراهيمـــي [/url]حقـــائــق [url=http://www.aeslam7gza.com/vb/showthread.php?t=21872]بيــن [/url][url=http://www.aeslam7gza.com/vb/showthread.php?t=21872]المـــاضـــي [/url]والحــاضـــر Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Img
صورة للحرم الإبراهيمي من الخارج

الحرم الإبراهيمى الشريف، يعتبر رابع أهم مسجد إسلامى بعد الحرم المكى الشريف والمسجد النبوى و المسجد الأقصى.

يقع الحرم الإبراهيمى جنوب شرق مدينة الخليل، ومن الثابت عند المسلمين أنه يضم أضرحة الأنبياء، إبراهيم وإسحق ويعقوب عليهم السلام وزوجاتهم سارة ورفقة ولائقة وإيليا على التوالى عليهن السلام مدفونات فى مغارة (المكفيلا) التى يقوم عليها الحرم الابراهيمى الشريف. تذكر بعض الروايات أن «آدم ونوح وسام وسيدنا يوسف» مدفونون أيضا فى نفس المغارة، بني المسجد على أساس مغارة تعود إلى قدم التاريخ.

بنى سيدنا سليمان سورا مستطيلا طوله 80 ذراعا وعرضه 40 وارتفاعه 20 ذراعا دون أن يجعل له بابا بقصد حفظ قبور الأنبياء.

بنى الرومان على هذه المغارة كنيسة ولم تلبث أن هدمت على يد الفرس بعد أقل من 100 عام.
فى العصر الأموي : تم بناء سقف وقباب للمسجد .
في العصر العباسى : فتح باب من الجهة الشرقية اما الفاطميون ففرشوه بالسجاد.
فى فترة الحملات الصليبية: تحول الحرم إلى كنيسة ثانية عام 1172، ولكنها عادت إلى جامع بعد دخول صلاح الدين بعد معركة حطين.

وصـــــــــــف المسجــــــــــد:

Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Img
صورة لمآذن المسجد

للمسجد مئذنتين قائمتين على السور الخارجى، الأولى من جهة الجنوب الشرقى والثانية من جهة الشمال الغربى وهما مربعتا الشكل ترتفع كل واحدة منهما 15 مترا فوق السطح.

ويحيط المسجد سور عظيم بسمك ثلاثة اذرع ونصف من كل جانب وعدد مداميكه من اعلى مكان وهو عند باب القلعة من جهة الغرب 15 مدماكا، وارتفاع البناء من ذات المكان عند باب القلعة جهة الغرب 26 ذراعا عند الطبلخانة ( مكان دق الطبل) وعرض كل مدماك من السور نحو ذراع وثلث ذراع.


مــــــــوقــــــع المسجــــــــــــد
مداخل المسجد حاليا ثلاثة :

الاول: يقع في الجنوب الشرقي للمسجد وهو الباب الرئيسي.
الثاني: يقع في الشمال الغربي ، يتوصل اليه بواسطة 32 درجة بشكل مستقيم .
الثالث: يقع قرب الميضأة الغربية قبل بداية درج الباب الثاني.


مجــــــــــزرة المسجـــد الابــراهيمــي:

الجمعــــــــــــــــــــــــــة الحمــــــــــــــــــــــــــــــراء
مكان وقوع الجريمة : مدينة الخليل – داخل المسجد الإبراهيمي .
الزمان : يوم الجمعة(25-02-1994) اثناء السجود الاسبوعي في صلاة في صلاة الفجر .
هوية المجرم : المستوطن باروخ غولدشتاين (42 عاماً) القادم من الولايات المتحدة الأمريكية من سكان مستوطنة كريات أربع .


لماذا يوم الجمعة 25/02/2010 : لانه بالنسبة للشعب اليهودي يصادف عيد المساخر ((البوريم)) )) فأقدم على فعلته الحمقاء ليؤكد مقولة دوف سوليمون قائد حرس المسجد الابراهيمي الشريف حيث قال :

" غدا سوف نريكم ما هو إسلامكم"


Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Img

صور لبعض شهداء المجزرة
عدد الشهداء : (50) شهيداً سقطوا فجر ذلك اليوم وهم ركع الى الله سجود.
عدد الجرحى : (349) جريح نزفت دماءهم في ذلك اليوم المشؤوم .


نبــــذة عــــن حيـــاة المجــــرم بـــاروخ جــولــدشتــايــن:

Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Img
صورة للمجرم الصهيوني غولدشتاين

نشا غولدشتاين في بروكلين بنيويورك كان اسمه بنيامين غير اسمه خلال دراسته الجامعية الى اسم يهودي (باروخ) .
هو من عائلة ارثوذكسية متطرفة ، تلقى تعليمه في مدارس يشيف الارثوذو كسية في بروكلين . التحق بكلية أينشتاين لدراسة الطب تخرج فيها طبيبا وعمل في مستشفى بدوكريل سنة 1982م، كان دائم الترديد لعبارة من التلمود " اذا كان عدوك يريد قتلك إبدأ انت بذبحه" وفي( عام 1982) التقى بالحاخام الصهيوني مئير كهانا و كان الاب الروحي له.











في (عام 1983)قدم الى فلسطين المحتلة مهاجرا امريكيا وعمل طبيبا في الجيش اليهودي لاعتقاده ان ذلك واجب ديني. ،ثم سكن مستوطنة كريات اربع في الخليل ( سنة 1990 م) .


أحــــــــــــداث المجـــــزرة:
Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Img

في( يوم الجمعة 2-02-1994) وأثناء تأدية المصلين لصلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي خلال شهر رمضان وعند السجود دخل على المصلين اليهودي غولدشتاين وهو يحمل كل ظلام الحقد التوراتي في صدره وفي يديه بندقيته الرشاشة وقنابل يدوية وكانت المجزرة التي علت فيها الى السماء ارواح( 50 مصلياً) ونزفت فيها دماء( 349 مصاب) بعد أن أفرغ كل ما لديه من رصاص وقنابل على الساجدين .

لقد لاقت مذبحة الحرم تأييداً من الغالبية العظمى في الكيان الصهيوني ، وعندما سؤل الحاخام اليهودي موشي ليفنغر عما إذا كان يشعر بالأسف على من قتلهم غولدشتاين رد قائلاً إن مقتل العربي يؤسفني بالقدر الذي يؤسفني مقتل ذبابة [يسرائيل شاحاك ـ الشريعة اليهودية] هذا ويعتبر اليهود غولدشتاين بمثابة قديس كما وجعلوا من قبره مزاراً وقد خصص الكيان الصهيوني عدداً من جنود حرس الشرف الذين يؤدون له التحية العسكرية كل صباح والى يومنا هذا .

ولقد ثبت لاحقاً أن غولدشتاين لم يرتكب المجزرة وحده بل شاركه فيها جنود العصابات الصهيونية الذين أغلقوا باب المسجد حتي لا يتمكن المصلون من مغادرته ومنعوا كذلك سيارات الإسعاف من الإقتراب من المنطقة ، وحين حاول المواطنون نجدة المصلين قابلهم جنود يهود بإطلاق الرصاص الكثيف مما اوقع على الفور (29 شهيداً) وعشرات الجرحى .


قرار ضم الحرم الإبراهيمي للتراث اليهودي – نظرة تحليلية سياسية
ويقصد بالضم : دمج معالم تارخية الي الثرات اليهودي عن طريق قرار يعترف بها على انها من المواقع الاثرية اليهودية .

أهــــداف قـــرار الضـــــــم :
- طمس المعالم الدينية والتاريخية للاماكن المقدسة في فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي.
- تهويد الحرم الإبراهيمي في ظل الصمت واللهث التطبيعي العربي .
- اختلاق تاريخ و ثرات يهودي في فلسطين .


مضمـــــون قـــرار الضــــــم :
- ضم الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل
- ضم قبر راحيل في بيت لحم
- تخصيص 400 مليون شيكل (أكثر من مئة مليون دولار) بهدف صيانتها وترميمها صهيونيا


ردات الفعــــــــــــــــــــــــل
عـــــــربيـــــا :
لم تشهد الساحات العربية أي تنديد رسمي عن قرار الضم .

فــــي فلسطيـــــن المحتلـــــة :
انتشرت المظاهرات و الاحتجاجات عبر كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الخليل و قطاع غزة

ردة فعـــــــل الصهــاينــة :
سارعت الأحزاب اليمنية والجماعات الاستيطانية إلى إبداء سرورها لشمل الحرم الإبراهيمي وقبر راحيل لقائمة المواقع الأثرية الدينية الصهيونية.
رئيس المجلس الإقليمي للمستوطنين، داني ديان إن 'القرار هو انجاز هام وتاريخي للشعب اليهودي'.
اطلاق الخطة الخماسية التي تهدف : تهويد معالم أثرية في فلسطين، ترميم أخرى، وإقامة مشاريع تراثية مرتبطة بالتاريخ والتراث اليهودي المزعوم، وهدف الحملة المعلن هو «توثيق العلاقة بين مواطني إسرائيل والشعب اليهودي في الشتات، وبين تراثه التاريخي والصهيوني في إسرائيل».


و أخيــــــــــرا؛
مقدساتنا أسيرة في يد كيان لا يقيم وزنا للحضارة الإنسانية فهل سيستمر هذا الحال طويلا. لا نريد ان تكون نصرتنا إنفعالا مؤقتا يعلو وسرعان ما يخمد بل نريدها أن تصبح واقعا محركا يدفع في اتجاه النصرة الحقيقية. نحن على مفترق تاريخي يصل فيه صراع الوجود ما بيننا وبين الصهيونية ذروته ومعرفة أبعاد الصراع و حيثياته من أهم ما يجب أن يحرص عليه كل مهتم بالقضية الفلسطينية.
ونهاية نوجه لكل مؤيد للقضية رسالتنا : اغضب .. لأن الغضب أقل ما تقدمه! منقول



الحـــرم الابـــراهيمـــي حقـــائــق بيــن المـــاضـــي والحــاضـــر













</TD></TR>
<TR>
<td class=alt2></TD>
<td class=alt1 align=left>Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Quote </TD></TR></TABLE>
<TABLE border=0 cellSpacing=1 cellPadding=4>

<TR>
<td class=thead>نور الاقصى</TD></TR>
<TR>
<td class=vbmenu_option>مشاهدة ملفه الشخصي</TD></TR>
<TR>
<td class=vbmenu_option>إرسال رسالة خاصة إلى نور الاقصى</TD></TR>
<TR>
<td class=vbmenu_option>البحث عن كل مشاركات نور الاقصى</TD></TR></TABLE>
Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Frm_7
Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط Frm_8
4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسطين ...!




4 طرق لربط [url=http://www.aeslam7gza.com/vb/showthread.php?t=21365]طفلك [/url][url=http://www.aeslam7gza.com/vb/showthread.php?t=21365]بقضية [/url]فلسطين

تتصارع المشاهد والأحداث عبر صندوق صغير ينقل للعالم أحداث حرب على روح الإسلام وقلب المسلمين؛ أحداث أرض فلسطين، في غزة الصامدة، والضفة المرابطة، والقدس المباركة، أحداث تتناقل من زمن لزمن تولد صورة في أذهاننا وأذهان أطفالنا لن تنساها الذاكرة ما حيت؛ فكيف نساعدهم أن يكونوا أكثر إيجابية مع بشاعة المنظر، وأقوى ارتباطا بفلسطين وقدسها مهما بلغت المخططات لطمسها؟ وسؤال يتردد على لسان كل أب و أم في الأسرة المسلمة: هل أسمح لأطفالي أن يتابعوا ما يدور من أحداث في فلسطين، وأي عمر مناسب لرؤية الأحداث، وكيف نربط أطفالنا بالقضية الفلسطينية بشكل إيجابي؟

طفولة قلقة

الأطفال يتبعون الكبار في شتى السلوكيات، وأحداث غزة الدامية عبر التلفاز لا تفارق أي بيت، بصيحات الغضب، ودموع متألمة، هنا تبدأ تساؤلات الأطفال عن دموع أمهاتهم وصيحات غضب آبائهم، عن مشاهد القتل والتدمير والنيران، وعن وجع أهالي غزة المظلومة، هنا يدرك الآباء ظلم متابعة أطفالهم لتلك الأحداث خاصة تحت سن السادسة؛ لأنها ليست مشاهد كرتونية، ولا خيالا حالما بطفولة بين الحدائق والبساتين؛ فهي تثير القلق والفزع لدى الطفل خاصة عندما يرى أمه منكمشة، مصفرة الوجه، عيونها باكية، وأباه ينتفض غضبا لما يشاهد، هذا الغضب والخوف والقلق ينتقل للطفل فيراه على شكل كوابيس ليلية، ورفض النوم بمفرده، أو تبول لاإرادي، أو كثرة السرحان، لذا يفضل عدم متابعة الأحداث الدامية في فلسطين أمام الأطفال تحت سن السادسة.

الأساليب الأربعة

أولا: التهيئة:

ينصح التربويون باستخدام أسلوب القصة مع الأطفال تحت سن السادسة لتهيئتهم لقيمة ما، سواء في القيم الإنسانية، أو القيم الروحية العقائدية، وهنا سيكون إيجابيا أن نستخدم القصة بشكل حكاية ترويها الأم عن فلسطين وقضيتها، وعن أرضها المسروقة من أهلها، وعن المسجد الأقصى المبارك حوله.. مثلا أن تروي لطفلك قصة لص جاء على بيت يسرقه فأخذه من أهله ،وكم دافع أهل البيت عنه، وكم عانى أهل البيت من اللص، وتصور أيضا بقصص الحيوانات للعمر الصغير تحت الثلاث سنوات، أيضا انسجي قصصا تداعب خيال [url=http://www.aeslam7gza.com/vb/showthread.php?t=21365]طفلك [/url]وتشوقه لفلسطين وطبيعتها وبساتينها، مثلا أن تروي له حكاية تأخذيه فيها إلى فلسطين ويلعب بأرجوحتها، وهكذا أنت تمهدين لطفلك عن فلسطين وجرحها فتسكن قصصها في اللاوعي لديه، وتمهد ارتباطه بها.










ثانيا: التعلم:

بعد سن السادسة يدخل [url=http://www.aeslam7gza.com/vb/showthread.php?t=21365]طفلك [/url]للمدرسة، وهنا يبدأ مرحلة التعلم، والتعلم ليس قراءة وكتابة فقط بل أيضا قيم وعقيدة وتنمية روحية وأخلاقية، وعلينا استثمار هذا العمر ونبدأ نعلم أطفالنا ما هي فلسطين، وما هو المسجد الأقصى، وكيف صعد منه سيدنا محمد إلى السماء، وهذا العمر خياله يساعده على اكتساب المعرفة، كما أنه ينجذب للأبطال، فيحب سوبرمان وأبطال النينجا، وعلينا الآن أن نعلمه أن سوبرمان الحقيقي في نفس كل شخص قوي مخلص لإسلامه ومقدساته، وأن أهل فلسطين يدافعون عن الحق مثل سوبرمان، بل إن سوبرمان بطل خيالي، وهم سوبرمان الحقيقي؛ فهم يقاتلون الظلم من أجل نصرة الحق.

ثالثا: المتابعة:

عند سن التاسعة والعاشرة علينا السماح لأطفالنا بمتابعة أحداث فلسطين وكيف يظلم أهلها أعداء الإسلام؛ لأن الطفل في هذا العمر تبدأ عملية التجرد الفكري لديه، ويصبح قادرا على ربط الحقائق بعضها ببعض، وهنا علينا أن نشجعه على التفكير، ونتيح له فرصة الاطلاع والمعرفة الأوسع من خلال الحوار والمناقشة والبحث، وربط قضية فلسطين بالدين؛ لأنها قضية عقائدية ليست محلية أو إقليمية، وروحها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثاني الحرمين، لو غرسنا ذلك في نفوس أطفالنا فلن يضربوا في صميم عزيمتهم مهما طال الظلم، واتسعت حدود الجلاد.

رابعا: المشاركة:

بعد سن العاشرة يعتبر هذا العمر هو سن المشاركة وإثبات الذات، لذلك علينا تشجيعه على المشاركة والفعل، وتطوير الأفكار والأفعال لتقوى إرادتهم، ويكبر انتماؤهم الإسلامي لفلسطين، وتأبى أنفسهم الظلم والانكسار في الصغيرة قبل الكبيرة، وهنا علينا تشجيعهم على أفكارهم لنصرة فلسطين قضيتهم الإسلامية، ومثل هذه الأنشطة ذات القيمة التربوية والعقائدية الهامة أذكر بعضها للاستفادة منها:

*

تكوين لوبي يدافع عن فلسطين عبر الإنترنت ( بالـfacebook مثلا).
*

عقد مسابقات لجمع معلومات عن فلسطين وتاريخ الفتح الإسلامي لها.
*

التعبير عن ظلم أهلها وعن الأحداث الدامية في غزة والضفة والقدس بالرسم والألوان.
*

كتابة موضوع أو خبر صحفي عن أحداث فلسطين وقراءتها في الإذاعة الصباحية للمدرسة.
*

توفير جزء من مصروفه لنصرة فلسطين وأطفال فلسطين.
*

حفظ الأناشيد التي تربطهم بفلسطين وقدسها المباركة.
*

البحث عن أخبار فلسطين عبر نشرات الأخبار وصفحات الإنترنت، والجرائد اليومية.
*

المشاركة في الاحتجاجات الطلابية ولو في فناء المدرسة وقوفا إلى جنب أهلهم في فلسطين الجريحة والتعبير عن غضبهم.
*

التواصل مع أشخاص من فلسطين عبر الهاتف أو الإنترنت.
*

تصميم شعارات من خلال الصور والتعليق عليها عبر برنامج الفوتوشوب.
*

تشجيعهم على وجود صورة لخريطة فلسطين والمسجد الأقصى في غرفهم الخاصة.



تعاليق

avatar
Share | 4 طرق لرابط طفلك بقضية فلسط H3z07psrdgdp61ryhlsx
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
remove_circleمواضيع مماثلة
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى